Alnowair

+965 98002077

Alnowair is a move, an initiative driven to spread positive attitude in Kuwait. An attitude that we believe can be a way of living and lead to finding fulfillment and happiness.

Scientific research proves that having a positive outlook towards life is a choice. Our mission is to make people aware of this simple fact and inspire them to act on it.

LetsNotPhub.png

28-12-2014

التفبي
هو ان تتجاهل محيطك لانشغالك بهاتفك
ما هو التفبي؟
لقد اخبرناكم كثيراً عن التفبي ولكن لهؤلاء الذين لا يعرفون معنى التفبي انه ببساطة تجاهل من حولكم او ما يدور من حولكم والتركيز على هواتفكم بدلاً من الانتباه لمحيطكم.
كلنا نعرف هذه الظاهرة ونراها أمامنا بصورة يومية تقريباً،
ولكن الآن.......أصبح لهذه الظاهرة اسم!
انضموا إلينا الآن لحماية المجتمع و #بلاها_تفبي
الهدف من حملة #بلاها_تفبي في الأفنيوز هو نشر الوعي حول الهوس الحالي بالتكنولوجيا الموجود في المجتمع وكيف اننا عزلنا انفسنا عن محيطنا وجعلنا تركيزنا على هواتفنا فقط
و مع انتشار هذه الظاهرة بشكل واسع في العالم العربي وجدنا انه قد حان الوقت لنخترع كلمة جديدة كلياً لوصف مشكلة جديدة كلياً على مجتمعنا وبذلك يصبح هذا المصطلح اول خطوات الإعتراف بهذه الظاهرة التي تستدعي الانتباه إليها والى مخاطرها.
لذا وبعد العديد من النقاشات توصلنا الى كلمة "التفبي" وهي ترجمتنا الخاصة لظاهرة تجاهل المحيطين والانشغال بالهاتف
ولنوضح الفكرة بشكل اكبر للناس وضعنا 90 لوحة كبيرة صفراء ومشرقة عليها رسائل عن التفبي في الأفنيوز، واثارت الكلمة الجديدة فضول الناس ، مما جعلهم يزورون اماكن تواجدنا في الأفنيوز ليسألوا عن معنى كلمة "التفبي"
وبعد الإجابة عليهم وشرح معنى " التفبي "و"الفمب "و"المفبي" اعطينا لكل شخص منهم تعهد بعدم التفبي في المستقبل ووزعنا عليهم"الفمب" مجاناً وهي قطعة من القماش يتم ارتدائها في اصبع الإبهام لتمنع الناس من اللعب بهواتفهم والانشغال به.
ولقد اثارت حملة #بلاها_تفبي فضول زوار الأفنيوز حيث زارنا العديد من الأشقاء القادمين من الإمارات والسعودية و اراد جميعهم معرفة معنى كلمة التفبي وحصلوا على الفمب كما تعهدوا بعدم التفبي
ويشرفنا ان نعلن بكل فخر اننا حصلنا على أكثر من 4000 تعهد لحملة #بلاها_تفبي !
شكراً لكل الذين قاموا بزيارتنا ليسألوا عن معنى التفبي ونأمل أن تستفيدوا من الفمب !
وشكر خاص لمجمع الأفنيوز لدعمه الهائل لنا وتسهيل مهمتنا، كذلك نتقدم بجزيل الشكر لشركة One world actors على دعم حملتنا بتمثيلية صامتة عن التفبي .

 
 

SUBSCRIBE NOW

For our Weekly Dose of Positivity!

اشترك الآن

!للحصول على جرعتنا الأسبوعية من الإيجابية

Name الإسم *
Name الإسم
Language Preference اللغة *


النوير
قرطبة, قطعة 1، شارع 1, جادة 3، منزل 5, الكويت
T +965 98002077 E positivity@alnowair.com

Al nowair
Qortuba, Block 1, Street 1, Avenue 3, House 5, Kuwait
T +965 98002077 E positivity@alnowair.com
 

Locate us on Google Maps

اعثروا علينا من خلال تطبيق خرائط جوجل