Alnowair

+965 98002077

Alnowair is a move, an initiative driven to spread positive attitude in Kuwait. An attitude that we believe can be a way of living and lead to finding fulfillment and happiness.

Scientific research proves that having a positive outlook towards life is a choice. Our mission is to make people aware of this simple fact and inspire them to act on it.

 
 
 
دقيقتين للايجابية هو برنامج خاص مطور من قبل النوير ومصمم خصيصا لزرع بذرة الايجابية والأفعال والتصرفات الايجابية بين الأولاد والبنات في مدارس الكويت. والهدف من هذا البرنامج هو الهام الصغار لتطوير نظرة ايجابية للتطرق لأمور حياتهم اليومية من خلال التمارين العملية. وتعليمهم التحلي بموقف ايجابي بالتعامل مع الآخرين.
هذا البرنامج صمم ليروج الايجابية عند الشباب من خلال تمارين يومية مدتها دقيقتين تمارس خلال الدوام المدرسي. جميع هذه التمارين مبنية على أبحاث ومناهج علمية مثبتة ومستوحاة من شجرة الايجابية, والتي تتكون من: اللطف, البساطة, احداث الفرق, الامتنان, الفرح, الصدق واليقظة.
و الهدف من هذا البرنامج هو التأثير على الطلاب من خلال التدريبات العملية ومساعدتهم على تطوير نظرة أكثر إيجابية تجاه مواقف الحياة.
 
 
وهذا ما قالته بعض المدرسات اللواتي شاركن في هذا البرنامج:

- أ. فاطمة الراشد من ثانوية العدان للبنات

لاحظت المعلمة تحسنا في سلوك الطالبات من خلال انخفاض نسبة الغياب من الحصص الدراسية ، وتحسن في مستوى التحصيل العلمي لمجموعة من الطالبات الضعيفات ، بالاضافة إلى تغير واضح في سلوك طالبة انطوائية بحيث اصبحت تشارك زميلاتها في اختيار العبارات اليومية .
 
بدأت الفترة التجريبية للبرنامج في العام الدراسي 2014 – 2015، تصاعد عدد المدارس المشاركة بعد أن ذاع صيت البرنامج حتى وصل إلى 20 مدرسة. تضمنت المرحلة التجريبية: لقاءات تنويرية عن البرنامج، تدريب المعلمين على كيفية تطبيق 5 تمارين لا يتعدى استخدامها دقيقتين، مقياس للإيجابية كأداة قياس، وبعض الوسائل الإيضاحية.

- أ. دلال الفهد من ثانوية الروضة

احد الطالبات كانت مثال للشغب والمشاكسة وافتعال المشاكل مع المعلمات مع تدني دراسي في الدرجات، وبعد المشاركة تغير اسلوب تعاملها مع ذاتها ومع من حولها وتغير في المستوى الدراسي.

طالبة اخرى كان طموحها محدود وضيق وبعد المشاركة في الحملة وتطبيق التمارين ارتفع سقف طموحها ورغبتها في البحث عن الأفضل
 
- أ. خلود مراد من ثانوية العدان للبنات

لاحظت المعلمة تحسنا في سلوكيات الطالبات المشاغبات و التزامهن بحضور الحصص الدراسية بالاضافة إلى تحسن لغة التواصل مع المعلمات الأخريات .

 
 

SUBSCRIBE NOW

For our Weekly Dose of Positivity!

اشترك الآن

!للحصول على جرعتنا الأسبوعية من الإيجابية

Name الإسم *
Name الإسم
Language Preference اللغة *


النوير
قرطبة, قطعة 1، شارع 1, جادة 3، منزل 5, الكويت
T +965 98002077 E positivity@alnowair.com

Al nowair
Qortuba, Block 1, Street 1, Avenue 3, House 5, Kuwait
T +965 98002077 E positivity@alnowair.com
 

Locate us on Google Maps

اعثروا علينا من خلال تطبيق خرائط جوجل